منتدى حرية القمر
عزيزي آلزآئر
لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات حرية القمر وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتديات حرية القمر ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتديات حرية القمر..
فتذكر آن منتديات حرية القمر يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..
نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى ( نرسم ) آلزمآن !!

|<3 |
لكي تستطيع آن تتحفنآ d]بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين..

منتدى حرية القمر

منتدى حرية القمر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنوب إفريقيا ثالث مونديال جماهيري بـ 3 ملايين مشجع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la man
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 3555

مُساهمةموضوع: جنوب إفريقيا ثالث مونديال جماهيري بـ 3 ملايين مشجع   الخميس يوليو 08, 2010 6:08 pm

فان بيرسي يأمل بأن يحذو حذو مثله الأعلى مارادونا
الخميس, 08 يوليو 2010
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





أمل مهاجم المنتخب الهولندي روبن فان بيرسي أن يحذو حذو مثاله الأعلى الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا وأن يرفع كأس العالم الأحد المقبل على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبورغ عندما يخوض «البرتقالي» المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا 2010.
وكان المنتخب الهولندي تغلب على الأوروغواي (3-2) في الدور نصف النهائي ليبلغ المباراة النهائية للمرة الثالثة بعد عامي 1974 و1978، وهو أمام فرصة تاريخية للفوز باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه.
وأعرب مهاجم أرسنال الإنكليزي عن فرحته العارمة بالوجود في النهائي، مضيفاً: «اعتدت على مشاهدة المنتخبات الأخرى في النهائي، لكن هذه المرة سأكون موجوداً في هذه المباراة، سأكون في خضمها. لا أعرف كيف سيكون الشعور (الفوز بالكأس)، لدي صورة كبيرة في غرفة الألعاب الخاصة بي في منزلي لمارادونا رافعاً كأس العالم».
وواصل: «إنها صورة رائعة، كان على أكتاف زملائه يحمل الكأس مع ابتسامة عريضة على محياه. إذا فزنا، فأرغب في أن أحصل على صورة مثلها».
وكان الهولنديون قريبين جداً من المجد عامي 1974 و1978 لكنهم خسروا أمام المنتخبين المضيفين حينها، ألمانيا الغربية (1-2) والأرجنتين (1-3 بعد التمديد) على التوالي.
واعتبر فان بيرسي أن الذهاب خطوة أبعد من التي حققها المنتخب الهولندي الذي كان يعج بالنجوم خلال السبعينيات بقيادة يوهان كرويف ويهان نيسكينز وجوني ريب، سيكون حلماً يتحول إلى حقيقة، لكن الأمر لن يكون سهلاً، مضيفاً: «من الصعب التعامل مع الضغط لأنه عليك أن تصارع ضد ذكريات الفريقين اللذين وصلا قبلك إلى النهائي عامي 1974 و1978. كانوا لاعبين رائعين ولم ينجحوا في تحقيق الأمر (الفوز بالكأس)، لكننا نملك الآن الفرصة من أجل تحقيقه للمرة الأولى، وسننجح حينها في التفوق على ما حققوه».
وواصل: «أنت تكبر مع ذكريات هذين المنتخبين، وعند ما يتكلم لاعبون من هذين المنتخبين فالجميع يستمع إليهم. ربما يستمعون إلي في يوم من الأيام»، كاشفاً عن أنه يشعر بالإرهاق بعد مباراة نصف النهائي لكنه أشاد بالروح الجماعية القوية في الفريق.
ورفض فان بيرسي الحديث عن الذعر بعد ما نجح الأورغوانيون في تسجيل هدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع، مضيفاً: «ما يعجبني في هذا المنتخب هو أننا نتحدث جميعاً مع بعضنا. عند ما سجلوا هدفهم الثاني لم يصرخ أي لاعب منا في وجه الآخر، ركزنا وعملنا من أجل بعضنا. هذا الأمر يظهر قوة ذهنية. روح المنتخب رائعة. إذا وضعت كاميرا في فندق المنتخب، فسترى أن الجميع متفاهم... الجميع يعمل بجهد كبير من أجل تحقيق المطلوب».
ويأتي تصريح فان بيرسي حول أجواء المنتخب ليؤكد أو ليطمئن أنه وضع خلفه ما حصل في مباراة سلوفاكيا (2-1) في الدور الثاني عندما بدا مهاجم أرسنال مستاء من قرار مدربه بيرت فان مارفييك باستبداله في الدقيقة 80 من المباراة.
وقال فان بيرسي حينها: «نعم كنت مستاء لخروجي، لأنني في هذه الدقائق الأخيرة من المباراة بدأت أحصل على مساحات أكثر فأكثر، وكنت أرغب حقاً في استغلالها. كنت آمل حقاً في الفوز بنتيجة كبيرة».
وأكد فان مارفييك بعدها أنه لا وجود لمشكلة مع فان بيرسي، وقال: «كان يريد روبن إنهاء المباراة. كان مستاء وهذا أمر طبيعي. ليست هناك أي مشكلة».
لكن المسألة تصاعدت لاحقاً عند ما كشفت وسائل الإعلام الهولندية ما قاله فان بيرسي لمدربه لحظة استبداله، إذ تساءل غاضباً: «لماذا تخرجني أنا؟ لم لا سنايدر؟».
وهب فان مارفييك للدفاع عن فان بيرسي وقال إن الأخير بحاجة إلى مزيد من الوقت من أجل استعادة مستواه السابق، مضيفاً: «روبن كان مصاباً لفترة طويلة خلال الموسم المنصرم وعليه أن يلعب من أجل إعادة اكتشاف مستواه السابق»، معتبراً أن ما قاله فان بيرسي جاء في لحظة غضب لأن الأخير يريد أن يلعب ويخدم منتخب بلاده، فيما قلل سنايدر من أهمية ما حصل. ولم تكن المرة الأولى التي يتسبب فيها فان بيرسي بتوتير أجواء المنتخب لأن الأمور لم تكن على ما يرام في المعسكر البرتقالي خلال كأس أوروبا 2008 أيضاً، إذ دخل في جدال مع سنايدر بالذات حول من سينفذ الركلات الحرة التي سيحصل عليها المنتخب، ثم طاولت تصريحاته زميله الآخر ديرك كاوت قبيل انطلاق النهائيات الحالية عند ما قال إن التشكيلة الهجومية المثالية للمنتخب هي بوجود الأربعة «الكبار» رافاييل فان در فارت وسنايدر وروبن و...فان بيرسي.
وفشل فان بيرسي حتى الآن في تقديم المستوى المتوقع منه لكن فان مارفييك جدد الثقة به تماماً وأشركه في جميع المباريات حتى الآن، بينها لقاء نصف النهائي أول من أمس (الثلثاء)، إذ لعب الدقائق التسعين.
وخلافاً لأريين روبن وويسلي سنايدر اللذين سجلا ثمانية أهداف حتى الآن، لم يقدم مهاجم أرسنال شيئاً يذكر في جميع المباريات التي خاضها وهو متأثر بشكل كبير بالموسم «الأسود» الذي أمضاه في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ تعرض لإصابة في كاحله أبعدته عن الملاعب من تشرين الثاني (نوفمبر) إلى نيسان (أبريل) الماضيين.


document.title="Dar Al Hayat - فان بيرسي يأمل بأن يحذو حذو مثله الأعلى مارادونا";



$(document).ready(function(){
$('#menu-int').find('a[href$=1457]').css('color', '#fff');
$('#menu-int').find('a[href$=1457]').css('background-color','#464646');
});
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jojo
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2564

مُساهمةموضوع: رد: جنوب إفريقيا ثالث مونديال جماهيري بـ 3 ملايين مشجع   الإثنين أغسطس 02, 2010 2:57 am

يسلمووو ع الاخباار



°~*¤®§(*§حــريــة الــقمـــر §*)§®¤*~ˆ°
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

°~*¤[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]§(*§حــريــة الــقمـــر §*)§[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]¤*~ˆ°
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنوب إفريقيا ثالث مونديال جماهيري بـ 3 ملايين مشجع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حرية القمر :: ҉ਿ°●φ¸¸.» الريااضة «.¸¸φ●°ੀ҉ :: » الريااضة..بشكل عام «-
انتقل الى: