منتدى حرية القمر
عزيزي آلزآئر
لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات حرية القمر وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتديات حرية القمر ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتديات حرية القمر..
فتذكر آن منتديات حرية القمر يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..
نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى ( نرسم ) آلزمآن !!

|<3 |
لكي تستطيع آن تتحفنآ d]بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين..

منتدى حرية القمر

منتدى حرية القمر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرائف رمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la man
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 3555

مُساهمةموضوع: طرائف رمضانية    الأحد يوليو 18, 2010 2:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم بخير




لشهر رمضان المبارك تقاليده وعاداته في سائر الاقطار الاسلامية يدور اكثرها حول الفطور والسحور، الركنين الاساسيين في عملية الصيام.
وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد قال: «للصائم فرحتان، فرحة عند افطاره وفرحة عند لقاء ربه»،.
فبعد ساعات الصيام الطويلة والمرهقة، لا سيما في اشهر الصيف، اعتاد الصائمون على الإمعان في الاكل والشرب، ثم الانصراف الى المقاهي والمجالس الخاصة لاحياء السهرة والاستمتاع بهذه الفرحة التي اشار اليها النبي صلى الله عليه وسلم، يتم ذلك بالفوازير والمباريات في المقاهي والاستماع الى الحكايات والنكات والاشياء البريئة.


هكذا شاعت النكات والطرائف التي يمكن ان نسميها بالنكات الرمضانية، وكما نتوقع تعلق الكثير منها بالاكل والافراط في الاكل، مما كان يشيع بين الصائمين،

وهكذا رووا عن أشعب الطماع انه اصطحب ابنه الى احدى مأدبات الفطور، فلاحظ أن ابنه يشرب الماء بين الاكل، فلكزه في خصره وصاح به: يا أحمق تملأ بطنك بالماء وامامك كل هذا الاكل. فأجابه: لا يا ابتي، انما اشرب الماء لأزيح ما سبق واكلته، فأفسح المجال للقمة جديدة، فلكزه اشعب مرة اخرى وقال له: يا لعين، تعرف ذلك ولا تخبرني به.

وذهب أشعب فرأى جماعة من الصحابة يتناولون فطورهم من السمك، فخف اليهم وسألهم: ماذا تأكلون؟،
فأرادوا التخلص منه، فقالوا: «سمكا مسموما». ادرك بالطبع نيتهم في التخلص منه، فلم يعبأ بل انضم اليهم وانطلق في الاكل وهو يقول: والله انما الحياة بعد صحابة رسول الله لا تستحق العيش فلأمت معكم!



الصنف الثاني من النكات يدور حول التهرب من واجب الصيام.

ابلغوا رجلا باقتراب شهر رمضان، فقال: «والله لأقطعنه بالسفر»،

وسمعت امرأة واعظا يخطب ويقول: من صام يوم عاشوراء، فكمن صام سنة كاملة، فصامت حتى الظهر، وقالت يكفيني من ذلك ستة اشهر على ان يكون رمضان من بينها.

ورأى الناس الفكاهي المصري إمام العبد يأكل خلال النهار فقالوا له: الا تخشى غضب الله؟ تفطر وانت في رمضان المبارك؟ فقال: انا من حزب فاطر السموات والارض، أعترف بأنني لست من الصائمين فلدي قرحة في المعدة تتطلب الاكل كل ساعتين على الاكثر ولا يصح معها الجوع، فكلما سألوني عن ذلك قلت انني اوصيت بأن تدفن معي صورة اشعة اكس وسائر التقارير والوصفات الطبية.


بالطبع لا يقتصر صوم رمضان على الامتناع عن الاكل والشرب والتدخين فقط، يسري ايضا على كل ما يمكن ان نسميه بنوازع الشر عند الانسان، ومنها الامتناع عن العنف والعدوان،

كان هناك رجل لا ينفك عن ضرب زوجته، فعل ذلك في شهر رمضان وهي صائمة، فهاج عليه القوم وأنبوه: كيف تضربها وهي صايمة وهذي ايام رمضان الشريف؟ عندك 11 شهرا اخرى اضربها فيها، عندك شهر صفر، هذا شهر مناسب لضربها، قال: وتريدوني انتظر الى ان يجيء شهر صفر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jojo
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2564

مُساهمةموضوع: رد: طرائف رمضانية    الأحد يوليو 25, 2010 1:12 am

هههههههه يسلموو ع الطراائف الرمضانية..





°~*¤®§(*§حــريــة الــقمـــر §*)§®¤*~ˆ°
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

°~*¤[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]§(*§حــريــة الــقمـــر §*)§[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]¤*~ˆ°
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرائف رمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حرية القمر :: ҉ਿ°●φ¸¸.» المنتديات العامة «.¸¸φ●°ੀ҉ :: الخيمة الرمضانية-
انتقل الى: